اخبار مصر - تعرف على سبب قيام “البنك المركزي” بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 15.75%، و16.75% على التوالي، وذلك للمرة الثالثة.

وقد جاء هذا القرار متوافقًا مع أغلب توقعات المحللين للإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وقد أكد البنك أن لجنة السياسة النقدية ترى أن أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي يظل مناسب بالوقت الحالي، لتحقيق معدل التضخم المستهدف الذي يبلغ 9% بزيادة أو نقصان 3% خلال الربع الرابع لعام 2020، ولاستقرار الأسعار على المدى المتوسط، ولفت المركزي أن النظرة المستقبلية للتضخم تتضمن إجراءات لضبط المالية العامة للدولة، وتطبيق آلية التسعير التلقائي.

وأشار المركزي أن معدل التضخم السنوي العام والأساسي انخفض إلى 9.4% و6.4% بشهر يونيو الماضي، في مقابل 14.1%، و7.8% بمايو، وأثر ذلك إيجابيًا على فترة الأساس.

وأشار البنك أن هناك استمرار لرفع معدل النمو بالناتج المحلي، كما أنه من المتوقع أن يسجل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الجاري 5.6%.

وأشار البنك أن هناك استمرار لانخفاض معدل البطالة خلال الربع الأول من عام 2019 بنسبة 8.1%.

وأضاف البنك أن هناك تباطؤ في وتيرة نمو الاقتصاد العالمي، كما أن أسعار البترول العالمية عرضة للتقلبات بسبب المخاطر الإقليمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف على سبب قيام “البنك المركزي” بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق