اخبار مصر - “الإسكان” توضح الحالات التي لن يتم التصالح معها بشأن المباني المخالفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، المهندسة نفيسة هاشم، أن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح مع المباني المخالفة ينص على ضرورة أن يكون المبنى سليم وآمن قبل أن يقوم صاحب المخالفة بالتقدم للتصالح.

كما أكدت نفيسة هاشم، من خلال تصريحات لها، أن التصالح مع المباني المخالفة لن يحدث في حالة إذا تجاوز ارتفاع المبنى ارتفاعات الطيران المدني، والمباني المقانة على الأراضي المملوكة للدولة، أو المباني المقامة على المناطق الأثرية.

ولفتت أن هذا القانون يعمل على معالجة قضية المباني المخالفة التي حدثت في وقت الإنفلات الأمني، وأنه لن يتم التعامل مع المباني المخالفة التي تمت بعد إصدار القانون.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، المهندس علاء والي، أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء بدأ فعليًا من يوم الخميس 11 يوليو، لافتًا أن اللائحة التنفيذية راعت البعد الاجتماعي وظروف المواطنين في القرى والمدن، كما أنها أتاحت سداد قيمة مقابل التصالح على أقساط ربع سنوية خلال 3 سنوات، كما أن القرار يحمل إيجابيات كثيرة تصب في صالح المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق