اخبار مصر - “الإسكان” توضح الحالات التي لن يتم التصالح معها بشأن المباني المخالفة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكدت رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، المهندسة نفيسة هاشم، أن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح مع المباني المخالفة ينص على ضرورة أن يكون المبنى سليم وآمن قبل أن يقوم صاحب المخالفة بالتقدم للتصالح.

كما أكدت نفيسة هاشم، من خلال تصريحات لها، أن التصالح مع المباني المخالفة لن يحدث في حالة إذا تجاوز ارتفاع المبنى ارتفاعات الطيران المدني، والمباني المقانة على الأراضي المملوكة للدولة، أو المباني المقامة على المناطق الأثرية.

ولفتت أن هذا القانون يعمل على معالجة قضية المباني المخالفة التي حدثت في وقت الإنفلات الأمني، وأنه لن يتم التعامل مع المباني المخالفة التي تمت بعد إصدار القانون.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، المهندس علاء والي، أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء بدأ فعليًا من يوم الخميس 11 يوليو، لافتًا أن اللائحة التنفيذية راعت البعد الاجتماعي وظروف المواطنين في القرى والمدن، كما أنها أتاحت سداد قيمة مقابل التصالح على أقساط ربع سنوية خلال 3 سنوات، كما أن القرار يحمل إيجابيات كثيرة تصب في صالح المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “الإسكان” توضح الحالات التي لن يتم التصالح معها بشأن المباني المخالفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق