تلفزيون - “التعليم العالي” يكشف عن حقيقة خفض تنسيق كليات الطب لمواجهة أزمة عجز الأطباء

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكد من الأنباء التي تفيد بأن الوزارة قررت خفض تنسيق كليات الطب بشكل غير مسبوق، ليكون من 75%، لمواجهة أزمة عجز الأطباء، بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه لا صحة على الإطلاق لخفض نسبة التنسيق للقبول بكليات الطب ل75% لمواجهة أزمة عجز الأطباء، وأن إجراءات التنسيق بالعام الجامعي الجديد كما هي، ولم يطرأ عليها أي تغيير، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت الوزارة أنها لم تقر إلى الآن أي تغييرات حول نظام التنسيق للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد سوى العمل باختبارات القدرات للقبول بكليات الإعلام.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - “التعليم العالي” يكشف عن حقيقة خفض تنسيق كليات الطب لمواجهة أزمة عجز الأطباء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق