تلفزيون - “التعليم العالي” يكشف عن حقيقة خفض تنسيق كليات الطب لمواجهة أزمة عجز الأطباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكد من الأنباء التي تفيد بأن الوزارة قررت خفض تنسيق كليات الطب بشكل غير مسبوق، ليكون من 75%، لمواجهة أزمة عجز الأطباء، بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه لا صحة على الإطلاق لخفض نسبة التنسيق للقبول بكليات الطب ل75% لمواجهة أزمة عجز الأطباء، وأن إجراءات التنسيق بالعام الجامعي الجديد كما هي، ولم يطرأ عليها أي تغيير، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت الوزارة أنها لم تقر إلى الآن أي تغييرات حول نظام التنسيق للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد سوى العمل باختبارات القدرات للقبول بكليات الإعلام.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق