اخبار مصر - “الأعلى للآثار” يعدل أسعار دخول المصريين للأماكن السياحية.. “دخول الأهرامات 30 جنيه”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قام المجلس الأعلى للآثار، بمخاطبة غرفة شركات السياحة للإعلان عن التعديلات الجديدة لأسعار دخول المصريين المناطق الأثرية، على أن يتم العمل بالتعديلات الجديدة في الأسعار بداية من مطلع نوفمبر المقبل.

وأكدت المجلس الأعلى للآثار، أن أسعار دخول منطقة الهرم تقدر ب30 جنيه للمواطن المصري، و10 جنيه للطالب، أما عن هرم خوفو فتذكرة الدخول من الداخل 80 جنيه للمواطن، و40 جنيه للطالب، أما عن قلعة صلاح الدين الأيوبي، والمتحف المصري بالتحرير ومنطقة آثار وادي الملوك فسعر التذكرة 30 جنيه للمواطن، و10 جنيه للطالب المصري.

وقد شدد المجلس الأعلى للآثار على ضرورة الالتزام بتلك القرارات، وكذلك قرار إعفاء رحلات المدارس الابتدائي والإعدادي الحكومية من التعديلات الجديدة، وتكون بنفس أسعار التصاريح السنوية المخفضة للطلاب.

جديرًا بالذكر، أنه قد تم الموافقة على التصوير المجاني للزائرين، باستخدام الهواتف المحمولة، وذلك تشجيعًا للحركة السياحية، وللترويج للآثار، على شرط عدم استخدام الفلاش بالمعابد والمقابر ومعبد أبو سمبل، ويسمح بالتصوير المجاني بداية من أول شهر أغسطس المقبل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق