اخبار مصر - تعرف على إذا كان يحق لك التظلم بعد رفض التصالح بالمخالفات أم لا؟

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أصبح قانون التصالح لبعض مخالفات البناء من القوانين الهامة، والتي سوف يتم تطبيقها بالواقع بعد إقرار اللائحة التنفيذية له.

وتنص المادة التاسعة من القانون على أنه يجوز لمن تم رفض طلبه للتصالح أن يقوم بالتظلم من قرار الرفض في خلال 30 يومًا من تاريخ إخطاره بالرفض، ويتم النظر للتظلم من قبل لجنة تشكل بمقر المحافظة، أو الهيئة الإدارية المختصة، والتي تكون برئاسة مستشار من قبل مجلس الدولة، وتتضمن مهندس استشاري متخصص بالهندسة المدنية، ولا تقل خبرته عن 15 سنة، ويجب وجود 3 من المهندسين على الأقل، ولديهم خبرة لا تقل عن 10 أعوام، ويجب أن يكونوا مقيدين بنقابة المهندسين.

ويتم تشكيل اللجنة وفقًا لقرار من المحافظ، أو من قبل رئيس الهيئة المختصة، كما يجب أن يشترط حضور رئيسها لصحة انعقادها، أو 2 على الأقل من أعضاء اللجنة، ويتم إصدار قرارات اللجنة وفقًا لأغلبية أصوات الحاضرين.

وتقوم اللجنة بالبت في التظلم خلال 90 يومًا من تاريخ تقديم الطلب، وإذا لم يتم البت في الطلب خلال تلك المدة يكون التظلم مقبولًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف على إذا كان يحق لك التظلم بعد رفض التصالح بالمخالفات أم لا؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق