اخبار مصر - “شعبة الدواجن” تكشف عن حقيقة تأثر أسعار الدواجن بارتفاع الوقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الدواجن لم تتأثر بارتفاع أسعار الوقود بالوقت الحالي، لافتة أن نسبة الزيادة على التكلفة لا تتعدى ال3%، ولذا ليس هناك تأثير كبير على أسعار الدواجن.

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، الدكتور عبد العزيز السيد، أن قطاع الدواجن لم يتأثر بارتفاع أسعار الوقود، وأن الأسعار ارتفعت بشكل طفيف جدًا، لافتًا أن تكلفة الإنتاج لن تزيد عن 3% على الكميات.

وأضاف رئيس الشعبة، من خلال تصريحات له، أن الزيادة لن يشعر المستهلك بها، لافتًا أن المشكلة تكمن فقط في حلقات التداول الوسيطة، والتي يمكن أن ترفع الأسعار بشكل ملحوظ، ولذا يجب تشديد الرقابة على الأسواق، وحلقات التداول، وذلك لضمان ضبط الأسعار في السوق.

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد، أن هناك زيادة في المعروض، كما أن الإقبال يقل خلال الفترة المقبلة نظرًا لاقتراب موسم عيد الأضحى، لافتًا أنه من المتوقع ألا ترتفع الأسعار خلال الشتاء، وذلك لزيادة التدفئة التي تعتمد على الكيروسين، والسولار، والبوتاجاز في معظم المزارع.

وأكد على ضرورة توفير خزانات غاز طبيعي بمزارع الدواجن، مشيرًا أنها ستوفر نحو 70%| من تكلفة الإنتاج، وهو ما سوف يساهم في ضبط الأسعار.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق