تلفزيون - تصريحات مؤكدة || موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 ونتائج تفصيلية للعينة العشوائية بجميع المواد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أيام قليلة تفصلنا عن موعد إعلان وظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس وذلك للشعبتي “علمي وأدبي” عبر بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg ، حيث من المحدد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري خلال الأيام القليلة المقبلة، ومع اقترب ظهور النتيجة يزداد  قلق كلاً من الطلاب وأولياء الأمور لأنها النتيجة التي تحدد مصيرهم التعليمي في الفترة المقبلة وأي كلية سوف يلتحقون بها، وتجري حاليًا عمليات التصحيح على قدم وساق حتى يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في موعدها بمؤتمر صحفي يكرم فيه الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

هذا وقد صرح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية: أن نسب نجاح بعد تصحيح العينات العشوائية بجميع المواد مبشرة، وأشار إلى أنه لن يتم التسرع في إعلان النتيجة حرصًا على مصلحة الطالب في المقام الأول، كما أضاف عبد العظيم: أن الامتحانات بفضل الله كان على أفضل صورها هذا العام، وذلك من حيث الانضباط والالتزام داخل اللجان وخارجها، وأن كلا قد أدى واجبه بدأةً من الطلاب والطالبات، مرورا بالسادة المنتدبين لأعمال المراقبة، وأثنى عبد العظيم على أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بحث أبنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الصف الثالث الثانوي الأزهري
موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الصف الثالث الثانوي الأزهري

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تسجل أي شكوى هذا العام أثناء سير الامتحانات، سواء كانت عمليات غش جماعي أو الإخلال بنظام سير الامتحانات. وأضاف عبد العظيم خلال تصريحاته بخصوص الأسئلة في مختلف المواد الامتحانية، فقد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومتوافقةً تماما مع المواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، كما تم مراعاة تطبيق الأوزان النسبية بالشكل العلمي السليم.

هذا وقد تمت عملية تصحيح العينات بمعرفة مقدرين درجات مشهود لهم بالكفاءة، حيث أتضح من نتائج العينات العشوائية وجود مستويات متدرجة لفقرات الامتحان وفق معامل السهولة والصعوبة. وأوضح الشيخ عبد العظيم أنه الآن يجرى إرسال جميع أوراق إجابات الطلاب والطالبات ( البوكليت ) على مراكز التصحيح الموزعة على جميع المناطق الأزهرية وعددها 10 مراكز تصحيح، وذلك حسب أعداد الطلاب.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التصحيح قد بدأت بالفعل يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2019، هذا وقد صرح الشيخ أحمد عبد العظيم  أنه تم الاستعداد تماماً لإجراءات التصحيح بالشكل الملائم، وذلك حسب التعليمات الصادرة من لجنة النظام و المراقبة التي تناولت كافة مستويات عمليات التصحيح، وذلك بهدف تحقيق القدر الأكبر من الشفافية والعدالة، ويب ذلك جميعه في مصلحة الطلاب والطالبات، كما أعلن عبد العظيم  نسب النتائج العشوائية اوالتي جاءت كالتالي:

نتائج العينات العشوائية للقسم العلمي

  • نسبة نجاح الفقه الشافعي 96%.
  • نسبة نجاح الحديث 100%.
  • نسبة نجاح مادة النحو نسبته 88%.
  • نسبة نجاح مادة القرآن الكريم 82%.
  • نسبة نجاح مادة التفسير 90%.
  • نسبة نجاح مادة الفيزياء 83%.
  • نسبة نجاح مادة الأحياء 77%.
  • نسبة نجاح مادة الكيمياء77%.
  • نسبة نجاح مادة اللغة الأجنبية الأولى 94%.

نتائج العينات العشوائية للقسم الأدبي

  • نسبة نجاح مادة الحديث 73.5%.
  • نسبة نجاح مادة التوحيد 80%.
  • نسبة نجاح مادة الجغرافيا 93.5%.
  • نسبة نجاح مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية).

أما عن نسب نجاح جميع المواد بعد تصحيح العينة العشوائية فهي مبشرة للغاية كما أشار الشيخ عبد العظيم ، وأضاف إلى أنها تدعو إلى التفاؤل في ارتفاع نسب النجاح وخصوصًا في المواد الثقافية للقسم العلمي، التي تخوف منها عدد من أبنائنا الطلاب، وعن موعد إعلان النتيجة أكد أنه لا تسرع في تحديد يوم للإعلان عنها حتى أخذ الوقت الكافي في عمليات التصحيح والرصد والاستخراج والمراجعات الدقيقة، حرصًا على مصلحة الطالب.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية  2019 برقم الجلوس بعد اعتمادها من قبل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وتشمل النتيجة جميع المواد الدراسية التي أدى الطلاب الامتحانات فيها مادة الحديث الشفوي، والبلاغة، والأدب، الصرف، مادة التوحيد، ومادة قرآن شفوي وتحريري، وأيضًا مادة الفقه الميسر، وكذلك مادة التفسير، ومادة الحديث، ومادة النحو، بالإضافة إلى مادة الصرف،الإنشاء، وكذلك الجغرافيا، ومادة التاريخ، والاقتصاد،  وأيضًا مواد اللغة الأولى والثانية، المنطق، الحاسب الألي، ومادة التفاضل، والميكانيكا، وكذلك مادة الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، ومادة الجبر.

وقد طمأن مسئولي التعليم بالأزهر الطلاب  وأولياء أمورهم على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 خاصة أن جميع الامتحانات جاءت  في مستوي الطالب المتوسط.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

تستطيعون الدخول على روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس لمطالعة النتيجة فور ظهورها فقد تم تحديد الروابط الآتية لتكون موقع رسمية لكافة الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية.

قد يهمك أيضا التعرف على:

تفاصيل شروط التقديم والقبول بالكلية الحربية 2019 “الأوراق المطلوبة للتقديم” موعد سحب ملفات الطلاب الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة

تنسيق الكليات “مصاريف الجامعات الخاصة” 2019 .. صعود مفاجئ لمصروفات الكليات الأدبية “سياسة واقتصاد” ترتفع بقيمة 25 ألف جنيه

وتجري  عمليات تقنية على  بوابة الأزهر الإلكترونية وكذلك موقع الأزهر التعليمي استعدادًا لتأمينه قبل رفع النتيجة عليه والعمل على  تطويره لسرعة التحميل وقت ظهور النتيجة، ومن يريد الحصول  على النتيجة فور إعلانها يترك لنا حاليًا تعليق متضمن رقم جلوسه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق