اخبار مصر - “الحكومة” تحدد موعد رفع سن المعاش إلى 65 عامًا

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد مستشار وزير الاجتماعي، عمر حسن، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية ينص على توحيد سن المعاش في عام 2040 ليكون 65 عامًا.

وأعلن حسن، من خلال تصريحات له، أنه سوف يتم رفع سن المعاش تدريجيًا، ويبدأ التطبيق الفعلي بداية من 2032 لرفع سن التقاعد إلى 65 عامًا.

وأضاف أنه في عام 2034 سوف يصل سن المعاش إلى 62 عامًا، وفي عام 2036 سيكون سن المعاش 63 عامًا، وخلال عام 3038 سيكون سن المعاش 64 عامًا، ويصل سن المعاش خلال عام 2040 إلى 65 عامًا.

وأشار أن الهدف من توحيد سن المعاش عند 65 عامًا هو مساواة لكافة الفئات العاملة من أصحاب الأعمال، والعمالة الغير منتظمة، على أن يتم الأمر بالتدريج، ويتم توحيد المزايا التأمينية للجميع، لافتًا أن ارتفاع سن المعاش سيكون له تأثير إيجابي، وأن كافة دول العالم ترفع سن المعاش.

ومن جانبه، أكد المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، أحمد الشحات، أن عدد العاملين بالدولة حاليًا 5 مليون، وخلال ال10 سنوات المقبلة سيكون عدد العاملين بالدولة 3 مليون أو 2.5 مليون موظف.

وأضاف الشحات، أنه خلال ال10 سنوات المقبلة سوف يقل عدد العاملين بالدولة بنحو 30%، وذلك لأن هناك 160 ألف موظف يخرجون على المعاش سنويًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “الحكومة” تحدد موعد رفع سن المعاش إلى 65 عامًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق