اخبار مصر - “خبير أسواق المال” يكشف عن القطاعات الأكثر تضررًا من رفع أسعار الوقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال خبير أسواق المال، محمد جاب الله، أنه لابد من الوقوف على نظرة السوق بعد رفع أسعار الوقود، لافتًا أن أكثر القطاعات المتضررة من هذا القرار هي القطاعات العالية الكثافة لاستهلاك الطاقة، مثل الحديد والإسمنت والأسمدة.

ويتوقع جاب الله، أن أغلب الظن سوف يتجه البنك المركزي المصري في الاجتماع المقبل إلى تثبيت سعر الفائدة.

جديرًا بالذكر، أن رفع الدعم عن الوقود كان ضمن إصلاحات برنامج الاقتصادي الذي تم التعاقد عليه مع صندوق النقد الدولي ب2016.

ومن جانبه، أشار الخبير الاقتصادي، الدكتور خيري بركات، أن ارتفاع أسعار الوقود يمثل جزءًا كبيرًا من تكلفة المنتجات والسلع، ويطالب التجار والشركات بعدم المغالاة برفع الأسعار، مشيرًا أن الزيادة في أسعار البنزين لها تأثير على أسعار السلع لا يتعدى ال2%.

بينما أكد نقيب الفلاحين، حسيني عبد الرحمن، أن ارتفاع أسعار المحروقات سوف يؤدي إلى زيادة أسعار تكاليف الزراعة بنسبة 30%، كما أن زيادة أسعار المحروقات يزيد من أعباء المزارعين المعيشية، نظرًا لارتفاع أسعار النقل، والسلع، والمواصلات، والملابس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق