اخبار مصر - تعرف على تأثير ارتفاع أسعار الوقود على معدل التضخم في يوليو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يتوقع محللين ببنوك الاستثمار أن يزيد معدل التضخم الشهري بشهر يوليو إلى 3.5% بعد ارتفاع أسعار الوقود، ويستبعد المحللون أن يتأثر معدل التضخم السنوي في يوليو بصورة كبيرة.

وقد قرر مجلس الوزراء زيادة أسعار المنتجات البترولية بنسبة ما بين 16% إلى 30%، وذلك بنفس الشهر الذي من المتوقع أن يتم رفع أسعار فواتير الكهرباء.

وتتوقع كبيرة محللي الاقصاد ببنك استثمار بلتون، عالية ممدوح، أن يسجل معدل التضخم الشهري نسبة 3.5% بشهر يوليو الجاري، وأن يسجل المعدل السنوي 13% مع ارتفاع أسعار الوقود.

وأشارت رئيس قسم البحوث ببنك استثمار فاروس، رضوى السويفي، أنه من المتوقع أن يرتفع معدل التضخم الشهري إلى 3.5% لشهر يوليو الجاري، ليصل المعدل السنوي إلى 13%.

وتوضح عالية ممدوح، أنه من المتوقع أن تشهد أسعار السلع ارتفاعًا طفيفًا بين 7% إلى 10%، وتؤكد أنه بالربع الثالث من عام 2019 سوف يستعيد التضخم قوته في المتوسط بنسبة 2.6%.

جديرًا بالذكر، أنه وفقُا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية قد سجل 13.2% بمايو الماضي مقابل 12.5% بشهر إبريل الماضي، وارتفع المعدل الشهري للتضخم لإجمالي الجمهورية خلال شهر يونيو الماضي 1% مقارنة بشهر مارس كان معدل التضخم الشهري 0.4%.

ومن المتوقع أن يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن أرقام التضخم لشهر يونيو يوم الأربعاء المقبل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق