اخبار مصر - “شعبة الدخان” تكشف عن حقيقة ارتفاع أسعار السجائر بعد قرار تحريك أسعار البنزين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال رئيس شعبة الدخان والسجائر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إبراهيم إمبابي، أن أسعار السجائر لم تتغير بعد قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية، وأن الشركات ملزمة بالبيع بنفس الأسعار دون وجود تغيير.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن زيادة أسعار المواد البترولية بنسبة ما بين 16% إلى 30%.

وأشار إمبابي، من خلال تصريحات له، أن أسعار السجائر ليست مرتبطة بأسعار المحروقات، وإنما قرار تغيير أسعارها يعود إلى قرار وزارة المالية وفقًا لحالة تعديل الضرائب عليها، وتعديل قانوني من مجلس النواب.

ولفت أمبابي، أن أي زيادة يشهدها السوق بالوقت الحالي ما هو إلا جشع من التجار، وأنه ليس هناك مبرر لرفع أسعار السجائر إلا زيادة تكلفة النقل، والتي تتحملها الشركات فقط ولا يتحملها البائع.

جديرًا بالذكر، أن الحكومة قامت برفع أسعار المواد البترولية كخطوة ضمن برنامج الاقتصادي، وزيادة معدل الإنفاق على الخدمات الأساسية للمواطنين، وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات لتكافل وكرامة.

وكان صندوق النقد الدولي، وبعض المؤسسات المالية الدولية قد أشادوا بمسار الإصلاحات الاقتصادية بمصر، وأن مصر تسير على الطريق الصحيح، وتعمل على زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى خلال 10 سنوات، وتسيطر على عجز الموازنة والتضخم، وتسعى إلى خفض معدلات البطالة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق