اخبار مصر - “الإحصاء” يكشف عن حقيقة تصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، للتأكد من ما يتردد في بعض المواقع الإلكترونية، ووسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الأنباء التي تفيد بتصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار، وقد نفى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أنه لا صحة مطلقًا لما يتم تداوله من أنباء تفيد بأن مصر تتصدر المرتبة الأولى عالميًا لحالات الانتحار، لافتًا أن حالات الانتحار خلال عام 2017 بلغت 69 حالة، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية في تقرير لها، أن معدل الانتحار بمصر منخفض جدًا على مستوى العالم، وأن مصر تحتل المركز 150 من أصل 183 دولة.

ويناشد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جميع وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، وعدم الاستماع إلى المعلومات التي لا تستند إلى حقائق، حيث تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “الإحصاء” يكشف عن حقيقة تصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق