اخبار مصر - “الأوقاف” تكشف عن حقيقة تقليل مدة خطبة الجمعة ل5 دقائق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف للتأكد من الأنباء التي تفيد بأن الوزارة قررت تقليص مدة خطبة الجمعة ل5 دقائق، وقد نفت وزارة الأوقاف تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه لا صحة مطلقًا لتقليل مدة الخطبة ل5 دقائق، وأن مدة الخطبة تكون في حدود 20 دقيقة، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشارت الوزارة أن خطبة الجمعة لاقت تحولات كبيرة خلال السنوات الماضية، فبعد أن كانت ارتجالية يعدها كل إمام وفقًا لرغبته أصبحت موحدة ويلتزم بنصها كافة الأئمة بالمساجد.

وأضافت الوزارة أنه تم تقديم خدمة الخطبة المسموعة أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي، وذلك للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وللتيسير عليهم، ويتم نشرها يوم الأربع أسبوعيًا بعد أن يقوم أحد شباب علماء الوزارة بتسجيلها لمن يرغب في استماعها.

وتناشد الوزاة كافة المواطنين بعدم الانسياق خلف الشائعات، والأنباء المضللة، والتحقق من المعلومات والأخبار التي يتم تداولها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق