اخبار مصر - بعد ارتفاع أسعار البنزين.. تعرف على الفرق بين بنزين 80 و92 و95

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت عن تحرير أسعار المشتقات البترولية، وذلك بزيادة أسعار البنزين، والغاز الطبيعي، والسولار، واسطوانات البوتاجاز المنزلي.

ويتميز بنزين 80 برخص سعره، مقارنة ببنزين 92، و95، ولكنه يستخدم في السيارات الحديثة المزودة بنظام الحقن الإلكتروني، لأن به بعض المخاطر على السيارات، منها ارتفاع صوت المحرك، والتأثير سلبًا على عمر المحرك، واستهلاك كمية كبيرة من البنزين.

ويصل سعر لتر البنزين 80 بعد تطبيق الأسعار الجديدة إلى قيمة 6.75 جنيه.

أما بنزين 92 هو البنزين الأكثر شيوعًا في مصر، وموصى به من صناع السيارات للغالبية العظمى، ويتميز بقدرته على حماية محركات السيارات، كما أنه يوفر أقصى أداء ممكن لمحرك السيارة، ونسبة استهلاك أقل للوقود، ويصل سعر لتر بنزين 92 بعد تحريره من الدعم 8 جنيه.

أما بنزين 95 يعتبر أفضل مشتق بترولي متوفر بمصر، ومناسب لكافة السيارات سواء كانت قديمة أو حديثة، وليس له أضرار على المحركات، ويمنح أداء أفضل، وما يعيبه فقط هو ارتفاع سعره، ويسجل سعر اللتر منه بعد تطبيق الزيادة الأخيرة قيمة 9 جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق