اخبار مصر - التضامن: سفر أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كشفت وزارة الاجتماعي، أنه تقرر سفر أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو الحالي على أن يكو ن سفر أخر الأفواج يوم 4 أغسطس القادم.

ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير جميع سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية على أن تتلقى تقريراً مفصلاً عن حالة الحجاج على مدار الساعة.

وقال الاستاذ أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن الوزارة بدأت بالفعل في إنهاء الإجراءات الأخيرة بموسم حج 1440هـ/2019م عن طريق إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية والتي ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية في المملكة العربية السعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية في الفترة المقبلة حسب مواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات والتي من المقرر سفر أول أفواجها يوم 23 يونيو لعدد 700 حاج إلى المدينة المنورة حتى يوم 29 يوليو وسيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة بدءاً من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس.

وأكد عبد الموجود، أنه سيتم تسليم جوازات السفر  للحجاج مباشرة عقب وصول التأشيرات وسيتم توزيعها عن طريق مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات وأيضاً تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة وأيضاً إسدال للسيدات سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج أيضاً سيبدأ مكتب شركة مصر للطيران المتواجد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات في إصدار تذاكر الطيران بدءاً من الأسبوع المقبل وفقا لمواعيد سفر كل فوج.

ويذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي أصدرت قراراً بتشكيل بعثة حج الوزارة برئاسة الاستاذ أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات ووجهت البعثة بالسفر قبل وصول الحجاج للأراضي السعودية من أجل مراجعة الاستعدادات واستقبال الحجاج وتوفير كل سبل الراحة والرعاية الاملة لهم مع توفير كراسي متحركة للحجاج في مقار إقامتهم بالفنادق لاستخدامها للمرضى وكبار السن وأيضاً تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق