اخبار مصر - “الزراعة”: لا صحة لتداول لحوم برازيلية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحه لما يتردد من أنباء عن تداول لحوم برازيلية غير صالحة للاستهلاك الأدمي بالتزامن مع أنتشار مرض جنون البقر بالبرازيل، حيث تم التواصل مع  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت كل ما يثار من إشاعات حول هذا الأمر.

موضحة أن مصر لم تقوم باستيراد أي لحوم من البرازيل في الوقت الحالي، مؤكدة على سلامة كافة اللحوم بالأسواق سواء البلدي أو المستوردة وإنها تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وأن  هذه الشائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين.

وأكدت الوزارة، أن اللحوم التي نستوردها من الخارج تخضع للكشف والرقابة من الأطباء البيطريين ويتم ذبحها في المجازر المعتمدة لدى الهيئة، ويتم تغليفها وتجميدها وتعبئتها تحت الإشراف البيطري، وعند وصول الشحنات نأخذ عينة وترسل إلي وزارتي الزراعة والصحة وللرقابة العامة على الصادرات والواردات ويقومون بتحليلها في معامل كل جهة على حدة، وفى حالة أن وجدوا  أي عينة إيجابية يتم رفض الشحنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق