اخبار مصر - تعرف على شروط الحصول على معاش “تكافل وكرامة” شهريًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت وزارة الاجتماعي بالإعلان عن شروط القبول في مشروع “تكافل وكرامة”، والذي يهدف إلى صرف مساعدات شهرية للأسر الفقيرة التي لديها أبناء في مراحل تعليمية مختلفة، ومن أهم شروط الحصول عليه ما يلي:

  1. ألا يكون الزوج أو الزوجة يعملات في القطاع الحكومي أو العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه، أو أن أحدهم يتقاضى معاشًا تأمينيًا أو مساعدة ضمانية.
  2. أن تكون الأسرة المقدمة للحصول على معاش تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن ال18 عامًا، على أن يكون الأبناء بمراحل تعليمية مختلفة.
  3. يتم تقديم جميع المستندات اللازمة، مثل صورة بطاقة الرقم القومي، وصور شهادات الميلاد، وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، مع صور إيصالات استهلاك الكهرباء، وشهادة القومسيون الطبي لمن يحمل إعاقة تبدأ من درجة 50، وغيره من الوثائق المطلوبة.
  4. أن يكون المتقدمين للبرنامج من المسنين، من عمر يبدأ من 65 عامًا، أو أصحاب عجز أو مرض يحول بينه وبين العمل، أو إثبات المرض أولا الإعاقة بالفحص الطبي، أو أن يكون من الأيتام ممن لا يعانون رعاية من الأب أو الأم أو أحد أقارب الدرجة الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق