اخبار مصر - “الآثار” تعلن عن موعد السماح بتصوير المواقع الأثرية مجانًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلنت إدارة المجلس الأعلى للآثار في جلسته الأخيرة بالموافقة على التصوير داخل المتاحف والمناطق الأثرية، وذلك بالسماح للزائرين التصوير بالهاتف مجانًا، وذلك بداية من مطلع أغسطس المقبل.

وقد صرح بذلك الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري، لافتًا أن هذا القرار جاء وفقًا لحرص الوزارة على الترويج للآثار المصرية وحضارتها، وتشجيعًا للحركة السياحية داخل مصر.

وفي سياق آخر، أكد المدير التنفيذي لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، الدكتور عمرو الطيبي، أنه تم عقد بروتوكول تعاون بين وزارة الآثار والطيران لتخصيص أماكن بالأسواق الحرة بعدة مطارات ليتم بيع المستنسخات الأثرية.

وأضاف عمرو الطيبي، أنه لأول مرة سيتم وضع مستنسخات أثرية من قبل الوزارة بمطار القاهرة، والأقصر، وشرم الشيخ، وأسوان، والتي سيتم تصنيعها بأعلى مستوى من الحرفية.

وكان وزير الآثار قد أكد على أنه سوف يتم انعقاد اللجنة القومية لاستعادة الآثار المسروقة يوم الاثنين المقبل، ودراسة الحلول المقترحة، ومنها مقاضاة صالة مزادات لندن بعد بيعها تمثال أثري مصري يحمل ملامح توت عنخ آمون بمزاد لندن.

ولفت أن هناك حل آخر، وهو وقف البعثات الأجنبية البريطانية من العمل بمصر، والحل الثالث هو إلغاء معرض توت عنخ آمون المقرر افتتاحه في لندن نوفمبر المقبل .

وكانت وزارة الآثار قد اتخذت إجراءات مع وزارة الخارجية لوقف بيع رأس تمثال للملك توت عنخ آمون بصالة مزادات كريستيز في لندن يومي 3، و4 يوليو الجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق