اخبار مصر - تعرف على تفاصيل القرض الجديد من البنك الدولي لبرنامج تكافل وكرامة.. وقيمة القرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلن البنك الدولي عن إتاحة وثائق التمويل الإضافي بعد موافقته عليه لمصر، والمخصص لمشروع تدعيم شبكات الأمان الاجتماعي لمصر، ويقدر قيمة التمويل ب500 مليون دولار.

وكانت مصر قد وقعت اتفاقًا مع البنك الدولي للحصول على قرض تدعيم شبكات الأمان الاجتماعي بمارس 2015، بقيمة 400 مليون دولار، ويأتي التمويل الإضافي لصالح المشروع ذاته.

ووفقًا لوثائق التمويل، فإنه سيتم صرف نحو 435 مليون دولار من قيمة التمويل لتقديم تحويلات نقدية مشروطة وغير مشروطة ضمن برنامج تكافل وكرامة، وأن هذا المبلغ سوف يدعم توسيع البرنامج على مستوى المحافظات ليصل إلى 3 مليون أسرة ب31 ديسمبر 2022، وأشارت الوثائق أن التمويل سوف يتم تنفيذه في أفقر 19 مركز بمصر.

جديرًا بالذكر، أن الحكومة تمنح معاش تكافل وكرامة لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر الفقيرة التي لديها أطفال بمراحل تعليمية مختلفة، وتلقي الخدمات الصحية.

وتؤكد الوثائق، أنه سوف يتم تخصيص 10 مليون دولار لدعم أنظمة الاستهداف، والتشغيل لشبكات الأمان الاجتماعي، وتخصيص 5 مليون دولار لإدارة المشروع ومتابعته.

كما أن التمويل الإضافي سوف يدعم خدمات الدمج، والتمكين الاقتصادي لمستحقي برنامج تكافل وكرامة، وذلك بقيمة 50 مليون دولار، وذلك لتحسين فرص الحصول على أجر أو عمل حر لأفراد الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق