اخبار مصر - بعد ربط أسعار الوقود بالسعر العالمي.. تعرف إذا كانت الأسعار سترتفع مرة أخرى أم لا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد مجلس الوزراء أنه سوف تتراجع أسعار المنتجات البترولية التي تم تطبيق الآلية عليها مرة ثانية بداية من شهر أكتوبر المقبل، وكل ثلاثة أشهر، وأشار القرار أن السعر سوف يتم تحديده آليًا وسيكون شاملًا ضريبة القيمة المضافة، وهو ما يعني أن السعر سوف ينخفض أو يرتفع كل 3 شهور، وفقًا للمعادلة السعرية للتسعير الآلي.

وأضاف مجلس الوزراء، أن زيادة سعر المواد البترولية أو نقصان السعر، والذي سوف يتحدد كل 3 شهور يجب ألا يتجاوز نسبة التغيير عن 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا.

وأشار مجلس الوزراء، أن سعر المواد البترولية سيكون مرتبطًا بالسعر العالمي لخام البرنت، وسعر الصرف مقارنة بالأسعار التي تحددها الحكومة.

جديرًا بالذكر، أن وزارة المالية تقدر سعر صرف بالموازنة الجديدة التي بدأت من الشهر الجاري بقيمة 17.46 جنيه، بينما يبلغ متوسط سعر الصرف في البنك المركزي حاليًا قيمة 16.66 جنيه للبيع، و16.65 جنيه للشراء.

ويقدر سعر برميل البترول وفقًا لموازنة العام المالي الجديد 68 دولار للبرميل، وسعر الخام القياس العالمي برنت وفقًا لنهاية تعاملات أمس 64.23 دولار للبرميل.

وأكدت وزارة المالية، أن أحدث التقديرات العالمية تشير إلى استقرار أسعار النفط العالمية بالعام الجاري عند مستوى يتراوح ما بين 60 دولار إلى 70 دولار للبرميل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق