اخبار مصر - “مصدر بالطيران” يكشف عن مصير أسعار تذاكر السفر بعد ارتفاع أسعار البنزين

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد مصدر بأحد شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي، أن قرار تحريك أسعار البنزين سوف يؤدي إلى زيادة حتمية بأسعار تذاكر السفر.

ولفت المصدر، أن قرار تحريك أسعار الوقود سوف يجبر شركات الخدمات الأرضية التي تقوم بتقديم الخدمات لشركات الطيران بزيادة أسعار هذه الخدمات، مشيرًا أن الزيادة سوف تكون بسيطة، لتفادي الخسائر للشركات نتيجة زيادة أسعار الوقود.

وأضاف المصدر، أن تموين الطائرات مرتبط بالسعر العالمي للمحروقات، وأنه في حالة وجود زيادة بالأسعار العالمية سوف يتم زيادة الأسعار بنسبة مرتفعة وبشكل مباشر، لافتًا أن تحريك أسعار الوقود سيكون له تأثير على أسطول السيارات الذي يقوم بتوفير الخدمات الأرضية للطائرات.

جديرًا بالذكر، أن وزارة البترول أصدرات بيانًا رسميًا بتحريك أسعار البنزين والسولار والغاز والبوتاجاز بعد الزيادة الجديدة.

وقد جاء سعر بنزين 95 بـ9 جنيهات/ لتر، وبنزين 92 بـ8 جنيهات / لتر، وبنزين 80 بـ6.75 جنيه / لتر.

وأسعار البوتاجاز كالتالي: (المنزلي بـ65 جنيها/للاسطوانة، والتجاري بـ130 جنيها/ للاسطوانة).

والكيروسين ب6.75 جنيه للتر، والسولار 6.75 جنيه للتر، أما المازوت فالأسمنت والطوب وباقي القطاعات 4500 جنيه للطن مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء.

والغاز الطبيعي: “قمائن الطوب 85 جنيها/ للمليون وحدة حرارية، وتموين السيارات 3.5 جنيه/ للمتر المكعب”.

والمنازل: (الشريحة الأولى “من صفر إلى 30 متر مكعب” 235 قرشا/ متر مكعب، والشريحة الثانية “ما يزيد على 30 متر مكعب إلى 60 متر مكعب” 310 قروش/ متر مكعب، والشريحة الثالثة “ما يزيد على 60 متر مكعب” 360 قرشا / متر مكعب).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “مصدر بالطيران” يكشف عن مصير أسعار تذاكر السفر بعد ارتفاع أسعار البنزين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق