تلفزيون - بالتفاصيل.. موعد وخطوات إجراء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة عبر موقع tansik.egypt.gov.eg

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أعلن مكتب التنسيق صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو الجاري، عن بدء اختبار القدرات وذلك لطلاب الثانوية العامة، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg، وذلك في أول مراحل التنسيق لعام 2019-2020، وهذا بحسب ما أعلنت عنه الجهات المسؤولة، وعلى رأسها وزارة التعليم العالي، مشيرة إلى كون إجراء اختبار القدرات سيكون في الفترة ما بين السبت 6 يوليو وحتى صباح السبت 20 يوليو الجاري، مطالبة جميع الطلاب بالإلتزام التام بالمواعيد المحددة حسب كل كلية على حدة.

 

خطوات إجراء اختبار القدرات في أول مراحل تنسيق 2019

وبالحديث عن خطوات إجراء اختبار القدرات ضمن أولى مراحل التنسيق للعام الجامعي القادم، فقد كشفت وزارة التعليم العالي عنها، وجاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على الموقع الخاص بالتنسيق الإلكتروني من خلال هذا الرابط “من هنا“، ويجب أن يستخدم الطالب رقمه القومي ورقم الجلوس الخاص به.
  • بعدها يدخل الطالب إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع، وذلك خلال الفترة من 6 يوليو وحتى 20 يوليو 2019.

وعند تسجيل الطالب لبياناته في اختبار القدرات، فسوف يظهر له بياناته الشخصية بالتفاصيل، ومن بينها إسم الطالب ورقم الجلوس والرقم القومي والمحافظة التابعة لها والمدرسة والشعبة التي ألتحق بها، وعندها يجب على الطالب التأكد من صحة هذه البيانات.

وبعد الإنتهاء من هذه الخطوات، سوف تظهر له قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات،وعلى الطالب إختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية.

وفي الخطوة الأخيرة يقوم الطالب بطباعة الإيصال الذي يخص اختبار القدرات الذي يريد تأديته، ومدون فيه مواعيد وأماكن إجراء إختبار القدرات.

الكليات ملتزمة بعقد اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة.. وموعد ظهور النتائج

وبحسب ما كشفت عنه مصادر مسؤولة في وزارة التعليم العالي، فإن جميع الكليات مسؤولة عن إجراء اختبار القدرات في الوقت المحدد لذلك، وهذا بالإضافة إلى إرسال النتائج مباشرة على الصفحة المخصصة لكل كلية على موقع التنسيق الإلكتروني في أقرب وقت ممكن، وذلك بالنسبة لكل الطلاب الذين نجحوا في تجاوز اختبار القدرات.\

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - بالتفاصيل.. موعد وخطوات إجراء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة عبر موقع tansik.egypt.gov.eg في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق