اخبار مصر - احتفالا بالعيد القومي للقاهر الحدائق تفتح أبوابها اليوم مجانا والأتوبيس النهري بنصف الثمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عن فتح جميع حدائق القاهرة العامة والمتخصصة والمتميزة، أبوابها لاستقبال زوارها اليوم السبت، مجانًا احتفالاً بالعيد القومى لمحافظة القاهرة.

كما قرر سيادته تخفيض رحلات الأتوبيس النهري 50% لإتاحة الفرصة لكافة المواطنين بالقاهرة المشاركة باحتفالات العيد القومى للمحافظة، ومشيرا الى ان هذا اليوم يوافق ذكرى مرور 1050 عامًا على إنشاء القاهرة بأمر من الخليفة المعز لدين الله الفاطمي على يد القائد جوهر الصقلى في السادس من يوليو عام 969.

حيث أوضح ان احتفالات القاهرة بعيدها القومي ستستمر لمدة أسبوعين، والتي سيتم خلالها افتتاح عدد من المشروعات الخدمية للمواطنين من بينها افتتاح تطوير أسواق وميادين وحدائق وعدد من المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالأحياء، كما سيتم اقامة مجموعة من الاحتفالات بمعرفة مديرية التربية والتعليم يتم خلالها تكريم أوائل الشهادة الإعدادية، واقامة معرض لأهم الأنشطة الطلابية واحتفال لمديرية الشباب والرياضة بمركز شباب الجزيرة.

كما يتخلل الاحتفالات إقامة صلاة الجمعة بمسجد السلطان حسن، وهو واحد من أقدم وأعرق مساجد القاهرة، وخلال الحفل الختامي للعيد سيتم تكريم المميزين من العاملين بالمحافظة، وإعلان نتيجة مسابقة الأفلام القصيرة والتي قام بتنفيذها عدد من شباب القاهرة، وسيتم عرضها بالشوارع والميادين الرئيسية لإبراز الجوانب الحضارية للعاصمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق