اخبار مصر - “السياسة النقدية” تعلن عن موعد تحديد أسعار الفائدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، أنه سوف يتم تحديد أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية بالخميس المقبل.

وتشير اللجنة، أن استقرار الأسعار هدف رئيسي للسياسة النقدية، ويلتزم البنك المركزي بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم، وتوفير بيئة مناسبة لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتوقع بلتون للبحوث الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير وذلك خلال الاجتماع للجنة السياسية المقبل في 11 يوليو 2019، وفقًا للتوقعات بالاتجاه إلى تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود.

وتتوقع بلتون خفض أسعار الفائدة نحو 100 نقطة أساس بنهاية العام، ووفقًا لوتيرة تباطؤ التضخم للإصلاحات المالية.

ولفتت بلوتون، أنه من المتوقع أن تظل عائدات سندات الخزانة عند المستويات الحالية، وأنه سيكون هناك استمرار تدفقات للاستثمارات بالأوراق المالية في عام 2019، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الجنيه، وأنه لا يزال هناك فرصة قوية للاستثمار بأذون الخزانة، مع ارتفاع قيمة الجنية، وقوة الاقتصاد الكلي، وفقًا لدعم وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بمصر، وذلك برفعها إلى تصنيف B+.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق