اخبار مصر - “شعبة الدواجن” تكشف عن تأثير ارتفاع البنزين على أسعار الدواجن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، أن تكلفة إنتاج الدواجن تمثل 7% من تكلفة الإنتاج المستخدمة في التدفئة للدواجن.

وأضاف عبد العزيز السيد، من خلال تصريحات له، أن أسعار الدواجن سوف تتأثر  بزيادة أسعار الوقود بنسبة لا تقل عن 5%، لافتًا أن الزيادة في أسعار المنتج ترتفع في فصل الشتاء عن فصل الصيف.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أنه لابد من ضبط الأسواق، للتصدي لأي محاولات لاستغلال قرار تحريك أسعار الوقودـ، مشيرًا إلى أهمية زيادة الدور الرقابي لمواجهة التلاعبات في الأسعار.

جديرًا بالذكر، أن وزارة البترول أصدرت بيانًا رسميًا بزيادة أسعار البنزين والسولار والغاز والبوتاجاز، وقد ارتفعت أسعار البنزين ليسجل لتر البنزين 95 قيمة 9 جنيه، وبنزين 92 يسجل اللتر منه 8 جنيه، وبنزين 80 اللتر منه يسجل 6.75 جنيه.

وتسجل اسطوانة البوتاجاز المنزلي 65 جنيه، والتجاري 130 جنيه، ويسجل لتر الكيروسين 6.75 جنيه، ولتر السولار 6.75 جنيه، ويسجل المازوت والطوب وباقي القطاعات 4500 جنيه للطن، وقمائن الطوب للمليون وحدة حرارية تسجل 85 جنيه، وتموين السيارات 3.5 جنيه للمتر المكعب.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق