تلفزيون - رابط نتائج الثانوية الأزهرية azhar.eg 2019 || نتيجة الشهادة الصف الثالث الثانوي الأزهري .. موقع الأزهر الشريف البوابة الإلكترونية التعليمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أخيراً وبعد طول انتظار اقترب امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من نهاياتها، وكالعادة سيصبح موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2018/2019 هو الشغل الشاغل لطلاب الثانوية الأزهرية عقب نهاية الامتحانات، وتجدر الإشارة لتصريحات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ على خليل، بخصوص نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري، حيث صرح الشيخ خليل أنه تم يجري حاليا استكمال أعمال التصحيح والمراجعة لأوراق إجابة المواد التي تم الانتهاء من امتحانها، وسيتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية فور الانتهاء من ذلك، وأضاف خليل أن جميع عمليات التصحيح والمراجعة تمت بدقة متناهية وذلك قبل عرضها على وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس تمهيدا لاعتمادها.

وأشار الشيخ على خليل أن النتيجة الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية ستكون متاحة على موقع الأزهر الشريف بعد اعتمادها مباشرة، ويمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية الاستعلام ومعرفة نتائجهم من خلال بوابة الأزهر الشريف وسيتم إتاحتها على موقع بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية التعليمية، ويمكن الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس فقط.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ومؤشرات نسب النجاح

وتجدر الإشارة إلى ما صرح به رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ على خليل، حيث أكد رئيس قطاع المعاهد أن عملية التصحيح هذا العام كانت على قدرٍ كبير من الدقة الشديدة وذلك بجميع مراكز التصحيح على مستوى الجمهورية، أما عن مؤشرات نسبة النجاح هذا العام فهي مبشرة عن الأعوام السابقة.

هذا وقد صرح الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن امتحانات الشهادة الثانوية تمر دون مشكلات حتى الآن، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على إزالة المعوقات التي تواجه رؤساء اللجان بالمحافظات، وأضاف في بيان له يوم الأحد 16 يونيو أنه تم تصحيح عينات عشوائية من المواد، ومنها الإنجليزي حيث وصلت نسبة النجاح 92%، بينما القرآن الكريم وصلت نسبة النجاح 82.5%، والحديث 75%.

موقع الأزهر الشريف البوابة الإلكترونية
موقع الأزهر الشريف البوابة الإلكترونية

طريقة  الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

يسعى الأزهر الشريف دائما إلى التيسير على طلاب المعاهد الأزهرية من خلال مواكبة العصر والاعتماد على البوابة الإلكترونية التعليمية للأزهر الشريف، لذلك فقد الأزهر الشريف باستحداث طريقتين يمكن من خلالهما الاستعلام عن نتائج جميع المراحل الدراسية بالمعاهد الأزهرية.

الطريقة الأولى للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

تتلخص هذه الطريقة في الدخول على رابط  موقع الأزهر الإلكتروني التالي:  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، ويتم تفعيل رابط النتائج فور اعتمادها وتحميلها على الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف، حينها يمكن  الدخول لموقع نتائج الأزهر  الشريف واتباع التالي:

  1. كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك
  2. الضغط على كلمة بحث
  3. سيتم عرض نتيجة الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد

الطريقة الثانية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

تحميل تطبيق الاستعلام عن النتائج للشهادات الأزهرية، وهذا التطبيق على الهاتف المحمول فقط،ويتم التحميل من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

وبعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر نتائج الطالب بالدرجات بجميع المواد، كما يمكن بعد ذلك مراجعة المعهد التابع له الطالب للتأكد من صحة النتائج.

قد يهمك التعرف على:

ومن الجدير بالذكر ما صرح به رئيس قطاع المعاهد الأزهرية حيث أعرب عن سعادته البالغة بمؤشرات نسب النجاح هذا العام التي وصفها بأنها مبشرة للغاية وأفضل من الأعوام السابقة، كما تمنى خليل دوام النجاح والتوفيق طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية متمنيا لهم الحصول على أفضل الدرجات، أما من لم يحالفه التوفيق هذا العام فتمنى لهم خليل حظ أوفر في امتحانات الدور الثاني، وشدد عليهم الاهتمام بدراستهم وبذل مزيد من الجهد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق