اخبار مصر - سعر الذهب اليوم الخميس 4 يوليو في مصر.. وتراجع ملحوظ في أسعار المعدن الأصفر في التعاملات الصباحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- شهدت أسواق الصاغة، تراجع سعر الذهب اليوم الخميس 4 يوليو في مصر، وذلك بعدما إنخفض سعر الجرام الواحد لأكثر من 5 جنيهات كاملة دفعة واحدة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لمحلات الصاغة وأسعار الذهب في مصر بشكل عام، ويؤكد الكثيرون بأن التراجع الذي حدث للمعدن الأصفر لن يكون الأخير له هذا الأسبوع، وربما يشهد يوم الجمعة هبوط جديد في الأسعار.

وخلال هذا التقرير من موقع “عرب نيوز ستكونوا على موعد مع جولة شاملة لمعرفة آخر تطورات سعر الذهب اليوم الخميس 4 يوليو في مصر، وكذلك في بعض الدول العربية.

“هبوط كبير”.. سعر الذهب اليوم الخميس 4 يوليو في مصر

سجل سعر الذهب اليوم هبوط كبير داخل محلات الصاغة، حيث سجل سعر الجرام من عيار 21 “الأكثر شهرة ومبيعًا” نحو 650 جنيه، وذلك بالمقارنة مع نحو 655 جنيه يوم أمس الأربعاء.

وجاء سعر الذهب اليوم الخميس في مصر على النحو التالي بالنسبة لباقي الأعيرة:

  • سعر جرام الذهب من عيار 18 فقد سجل نحو 558 جنيه
  • وكذلك وصل سعر جرام الذهب من عيار 24 صباح اليوم الخميس إلى نحو 774 جنيه

وهذا في الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب داخل أسواق الصاغة اليوم الخميس، نحو 5208 جنيه، وذلك بالمقارنة مع 5223 جنيه نهاية الأسبوع الماضي.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب اليوم في مصر

ودومًا يبقى السؤال هو، ما هي العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل يومي؟ وهل هناك عامل آهم من عامل آخر قد يؤدي إلى حدوث تغيرات على داخل السوق بشكل مستمر؟

والأجابة هي وبحسب ما ذكره أكثر من مصدر داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن سعر الذهب يتأثر بالعديد من العوامل على رأسها:

  1. سعر داخل البنوك و السوق السوداء:
    عادة ما يؤثر سعر الدولار داخل البنوك والسوق السوداء على سعر الذهب في مصر، وهو ما يؤكد وجود علاقة طردية بين سعر الذهب اليوم في مصر وبين سعر الدولار.
  2. قانون العرض والطلب:
    هو من بين أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب في السوق المصري، بشكل مستمر، وذلك حاله من حال أغلب أنواع المواد المعروضة للبيع، والتي تتأثر بمدى الإقبال على شرائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق