اخبار مصر - “مجلس الوزراء” يكشف عن معدل إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية لآخر 5 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أوضحت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء معدل إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية خلال ال5 سنوات الأخيرة بداية من عام 2014 إلى عام 2019.

وأكد مجلس الوزراء، أن إجمالي قيمة الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية خلال تلك الفترة تقدر ب1.3 تريليون جنيه لمختلف القطاعات، كما أنها تمس المواطنين مباشرة، وتهدف إلى تحسين مستوى المعيشة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة على مستوى الجمهورية.

وبلغ معدل الإنفاق على دعم السلع التموينية 296.3 مليار جنيه، بينما دعم الكهرباء بلغ 124.3 مليار جنيه، ومعدل دعم المواد البترولية 449.8 مليار جنيه، وإجمالي العلاج على نفقة الدولة 16.1 مليار جنيه، وإجمالي المساهمة في صناديق المعاشات وصل إلى 243.9 مليار جنيه.

وتحرص الحكومة على الاهتمام بتلك القطاعات وتستمر في الانفاق عليها، وقد بلغ إجمالي الدعم لبرنامج تكافل وكرامة منذ أن بدأ انطلاقه في مارس 2015 إلى 31 مليار جنيه، أما إجمالي الدعم الموجه للأنشطة الاقتصادية 41.4 مليار جنيه، وإجمالي الدعم الموجه للمنح والمساعدات الاجتماعية 37.4 مليار جنيه، وقيمة دعم القطاعات الأخرى من الأدوية، والألبان للأطفال، والمزارعين، وغيره نحو 93.8 مليار جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق