تلفزيون - تعرف على مجموع القبول بالكليات العسكرية 2019

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قبول التوجه إلى مكاتب تنسيق الكليات العسكرية بالكلية الحربية، بدءا من الأحد الموافق 7/7/2019، ومن المكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، لابد على الطلاب المتقدمين معرفة مجاميع القبول بالكليات العسكرية.

حيث تقبل الكلية البحرية الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي “الرياضيات والعلو م” بشرط أن يكون الطالب حاصل على مجموع 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي.

تقبل الكلية الجوية الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط أن لا يقل المجموع عن 65% فأكثر.

تقبل الكلية العسكرية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي “شعبة الرياضيات” فقط والقسم العلمي من الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب حاص على 70% فأكثر فيس مادتي الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلي عن 92% فأكثر.

تقبل كلية الدفاع الدوي الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي “شعبة الرياضيات” فقط ومن الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلي عن 85% فأكثر.

تقبل كلية الطب للقوات المسلحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي “شعبة العلوم” من الذكور فقط، وأيضاً تقبل الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط إلا يقل المجموع الكلي عن 95% فأكثر.

كما يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة ا لطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة “الرياضيات والعلوم” والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد الدنبسكو تخصصات “الميكانيكا والكهرباء” فقط وألا يقل المجموع الكلي لطلبة الثانوية العامة عن 60% فأكثر والثانوية الصناعية عن 75% فأكثر ويقبل الطلاب الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات “الهندسة والتكنولوجيا”.

ومن الممكن زيادة موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية عبر الإنترنت للتعرف على الأوراق المطلوب إعدادها ومكان استخراجها، وأيضا معرفة شروط سن القبول وجميع التفاصيل عبر الموقع التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - تعرف على مجموع القبول بالكليات العسكرية 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق