اخبار مصر - بعد قليل.. كسوف الشمس يضرب الكرة الأرضية.. تعرف على كيفية أداء صلاة الكسوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تشهد الكرة الأرضية في الساعات المقبلة، كسوف كلي للشمس، وذلك عند الساعة السادسة و55 دقيقة بحسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ويأتي كسوف الشمس هذه المرة بالتزامن مع أخر شهر شوال في العام الهجري 1440، وذلك بحسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال الساعات الماضية.

 

“كسوف الشمس” يضرب أنحاء عديدة حول العالم خلال ساعات

ذكرت التقارير الإعلامية نقلًا عن بعض خبراء الفلك، بأن الكسوف الكلي للشمس سوف يضرب مناطق عديدة حول العالم خلال الساعات المقبلة، ومن بينها منطقة ، وهذا في الوقت الذي قالت فيه دار الإفتاء المصرية، بأن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قد تحدث عن ظاهرة كسوف الشمس، وقال عليه الصلاة والسلام: ( إِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِمَا عِبَادَهُ ، وَإِنَّهُمَا لَا يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ مِنْ النَّاسِ ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْهَا شَيْئًا فَصَلُّوا وَادْعُوا اللَّهَ حَتَّى يُكْشَفَ مَا بِكُمْ). صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

الإفتاء تكشف كيفية أداء صلاة الكسوف

بحسب بيان دار الإفتاء المصرية، فإنه يٌسن الجماعة في صلاة الخسوف والكسوف، وذلك لإنه قد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، بأنها قال في حديث متفق عليه، عن السيدة عائشة رضى الله عنها: “إنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ، لَا يَخْسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَصَلُّوا”.

وكذلك عن إبن عباس رضى الله عنه قال في هذا الصدد حول صلاة الكسوف كذلك: “إنما صليت؛ لأنني رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يصلي”؛

أما عن أداء صلاة الكسوف، فقد أكدت دار الإفتاء بأنها تكون ركعتان، وفي كل ركعة قيامان، وقراءتان في القيامين بالفاتحة، وما تيسر من القرآن الكريم، وركوعان، وسجدتان.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق