اخبار مصر - “التسعير التلقائي”.. قرار هام من الحكومة بشأن أسعار البنزين الجديدة 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كشف مصدر حكومي منذ قليل، بأن هناك لجنة مشكلة من قبل مجلس الوزراء المصري في الساعات الماضية من أجل متابعة آلية “التسعير التلقائي للبنزين”، ومن المتوقع بأن تقوم هذه اللجنة بعرض التقرير الخاص بها بشأن تسعير “بنزين 95” على وجه التحديد، على مجلس الوزراء صباح يوم الغد الثلاثاء الموافق الثاني من شهر يوليو الجاري.

 

آلية التسعير التلقائي.. كيف ستكون أسعار البنزين الجديدة في مصر 2019

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أكدت بأنها ستعتمد على آلية التسعير التلقائي بالنسبة لبنزين 95، وغدًا سوف يتم الإعلان بصورة رسمية عن سعر بنزين 95، على أن يطبق السعر الجديد اليوم التالي للإعلان، ويعمل به لمدة 3 أشهر كاملة.

وكانت الحكومة متمثلة في وزارة البترول، قد أكدت بأنها ستقوم بتطبيق “آلية التسعير التلقائي” على أن يتم عمل مراجعة كل 3 شهور على سعر بنزين 95.

موعد زيادة أسعار البنزين في مصر 2019

ربما هذا هو السؤال الأول في الأوساط الشعبية في مصر.. متي ستكون زيادة البنزين الجديدة؟، البعض يؤكد بأنها خلال ساعات والبعض الآخر يكتفي بالإنتظار، ولكن كيف ترى الحكومة ذلك، وهل هناك فعلًا موعد محدد لرفع أسعار البنزين في مصر؟

الإجابة بحسب ما كشفت عنه بعض المصادر في الحكومة المصرية، هي كالتالي:

  • هناك نية بالفعل لرفع أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة، وهذا لكون الحكومة ملتزمة تمامًا بتنفيذ خطوات برنامج الإقتصادي، والذي بدأ منذ نحو 4 سنوات.
  • موعد فرض أسعار البنزين الجديدة لم يتم تحديده حتى الآن، ولكنه قرار خاص بمجلس الوزراء، وليس وزارة البترول فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق