اخبار مصر - “مصدر حكومي” يوضح موعد تطبيق السعر الجديد لبنزين 95

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد مصدر حكومي، أن اللجنة المخصصة لتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي سوف تعرض التقرير الخاص لتسعير بنزين 95 غدًا على مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر، أنه عقب اجتماع مجلس الوزراء سوف يتم الإعلان عن سعر بنزين 95، ليتم تطبيق السعر الجديد باليوم التالي من الإعلان، ويتم العمل به لمدة ثلاثة أشهر، سواء كان سعره هو نفس السعر الحالي أو سعر جديد في حالة وجود زيادة.

جديرا بالذكر، أن الحكومة تطبق آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية على بنزين 95، وتتم المراجعة للسعر كل ثلاثة أشهر.

وأكد المصدر، على التقرير الخاص ببنزين 95 يشتمل على متوسط سعر صرف ، ومتوسط سعر برميل النفط العالمي، ليتم تحديد سعر المنتج لمدة 3 شهور مقبلة.

جديرًا بالذكر، أن فكرة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية تقوم بوضع معادلة سعرية، تشتمل على أسعار البترول العالمية، ووفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى أعباء التشغيل بمصر، ليتم ارتفاع وانخفاض قيمة المنتج وفقًا للتغيير في عناصر التكلفة.

وقد بدأت وزارة المالية في تطبيق موازنة العام المالي الجديد، وتخصيص 53 مليار جنيه لدعم المواد البترولية، لتتراجع بنسبة 40.5%.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “مصدر حكومي” يوضح موعد تطبيق السعر الجديد لبنزين 95 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق