اخبار مصر - غدا الثلاثاء ميلاد هلال ذو القعدة لعام 1440 هجريا.. والاستطلاع الاربعاء في المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يستعد المعهد القومي للبحوث الفلكية، لاستطلاع هلال ذو القعدة لعام 1440 هجريا، غدا الثلاثاء، تحت رعاية الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية.

وصرح الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد، أنه من المقرر أن يتم إرسال لجان لجميع المحافظات لاستطلاع الهلال، مشيراً إلى أن اللجان ستقدم تقريرها للمفتي ليعلن الرؤية وموعد أول أيام وغرة شهر ذو القعدة.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، أن هلال ذو القعدة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة و16 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة المحلي غد الثلاثاء الموافق 2 يوليو وهو اليوم السابق ليوم الرؤية.

وفي يوم الرؤية الموافق 29 شوال لعام 1440 هجريا الموافق 3 يوليو يظل الهلال الجديد في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة لمدة 46 دقيقة، وبالنسبة لباقي المحافظات فيظل الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 46 و47 دقيقة، ويظل الهلال الجديد بعد غروب الشمس في سماء المدن العربية والإسلامية لمدد تتراوح بين 35 و56 دقيقة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق