اخبار مصر - البحوث الفلكية: كسوف الشمس غدا يتزامن مع ولادة هلال ذي القعدة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أعلن الدكتور أسرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الكسوف لا يمكن أن يحدث إلا إذا كان القمر محاقاً “في أول الشهر العربي”، مشيراً إلى أن لهذا فكسوف الشمس غدا يأتي مع ولادة شهر ذي القعدة.

وأوضح رئيس قسمك الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هذا الكسوف لا يمكن مشاهدته في  مصر، ولا في المنطقة العربية أيضاً، بلي سيكون في شيلي والارجنتين بأمريكا الجنوبية.

وتابع تادرس: لا يمكن أن يحدث خسوفا للقمر إلا إذا كان القمر بدراً “في منتصف الشهر العربي”، وهذا يحدث خسوف الثمر مع بدر شهر ذي القعدة، أي بعد أسبوعين بالتمام من كسوف الشمس، ويرى الخسوف في كل البلدان التي يقع فيها الليل في تلك الفترة.

وأكد رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن كسوف الشمس لابد أن يرى عن طريق نظارات خاصة لحماية العين في النهار، وبالنسبة لخسوف القمر فيرى بالعين المجردة في الليل، وليس له أضرار أو مضاعفات على العين.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - البحوث الفلكية: كسوف الشمس غدا يتزامن مع ولادة هلال ذي القعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق