اخبار مصر - “وزارة السياحة” تكشف عن عائدات سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت وزارة السياحة بالإعلان عن دخول مصر بمجال السياحة الميسرة، والتي تستهدف وجود كافة التسهيلات لفئة الكراسي المتحركة من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكبار السن، والحوامل، والإصابات المؤقتة، والعجزة، والمرضى، لاستمتاعهم بالمعالم الأثرية والسياحية بمصر والمدن الساحلية والسياحية.

وأشارت الوزارة أن شريحة المستفيدين من هذا النوع من السياحة يتراوح نسبتهم ما بين 10% إلى 15% من إجمالي السياحة العالمية، وأن معدل الإنفاق للمستفيدين يكون ما بين 20% إلى 30% عن السائح العادي، ويصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى مليار شخص، ويعيش منهم أكثر من 200 مليون شخص في العالم الإسلامي، و50 مليون شخص في العالم العربي، وعدد المسافرين من هذه الفئة بالفترة من 2016 إلى 2018 تعدي ال20 مليون شخص.

وقد أشارت الوزارة أنها تهدف إلى تطوير وتحديث البنية التحتية للمنشآت السياحية والمرافق، وفقًا لما يتناسب مع جميع فئات المجتمع، وحتى يحظو العالم العربي بنسبة لا تقل عن 10% من إجمالي هذا السوق عالميًا، ويصل العائد إلى أكثر من 15 مليار دولار قابلة للزيادة السنوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق