اخبار مصر - “وزارة الشباب والرياضة” تكشف عن مكاسب مصر من تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكدت وزارة الشباب والرياضة، أن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019، سوف تحقق عائد استثماري رياضي ضخم، يقدر ب16 مليون دولار، وذلك لظهور الملاعب المصرية بهذا الشكل اللائق، بالإضافة إلى أنه سيتم حصول مصر على 20% من عوائد البطولة التي يحصل عليها الاتحاد الأفريقي، سواء من الإعلانات، أو من بيع التذاكر، أو من حقوق البث التليفزيوني.

وأشارت الوزارة، أن استضافة البطولة يدعم ظهور مصر بالاستقرار الأمني أمام العالم، وأن مصر قادرة على تنظيم هذا الحدث العالمي على جميع الأصعدة، كما أن هذا الحدث سوف يعزز من تواصل مصر مع دول القارة الأفريقية.

وقد أشارت الوزارة أن كافة الدول التي نظمت لمثل تلك البطولات حققت رواج اقتصادي كبير، فعلى سبيل المثال حققت روسيا أرباحًا مذهلة من وراء تنظيم كأس العالم، وقدر خبراء الاقتصاد العائد من تنظيم هذه البطولة ب1.6 تريليون روبل، وهو أكثر من الأموال المستثمرة في تلك البطولة بمعدل 2.5 مرة.

وبطولة الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا عام 2016، حصدت فرنسا على عوائد مالية بقيمة مليار و220 مليون يورو من كأس أمم أوروبا لكرة القدم، والتي استضافتها في شهري يونيو ويوليو 2016، في حين أن تنظيمها للبطولة كلفها رسميًا من خزائن الدولة أقل من 200 مليون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “وزارة الشباب والرياضة” تكشف عن مكاسب مصر من تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق