اخبار مصر - بعد مرض ريهام سعيد.. أستاذ أمراض جلدية يكشف عن بكتريا الوجه

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أشار أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة المنيا، الدكتور حسن الفكهاني، أنه لا يوجد علميًا ما يعرف بمرض بكتريا الوجه، لافتًا أن الوجه يعيش عليه بكتريا بشكل طبيعي، وتلك البكتريا تهاجم الجلد، وبالتالي يؤثر على مناعة الجلد، وتسبب التهابات بطرق مختلفة، منها ظهور حب الشباب، والتهاب بصيلات الشعر ليكون هناك خراج بالوجه.

ولفت أستاذ أمراض الجلدية، أن هناك أنواع من الالتهابات البكتيرية، وهي حالات نادرة الحدوث، تصيب المنطقة الخطرة بالوجه وهي المنطقة ما بين زاوية الأنف والعين، وتلك المنطقة غنية بالأوعية الدموية، وتمتد لمناطق معينة في المخ، وتسبب الالتهابات، وهي التي لا يمكن أن يتم علاجها بالتدخل الجراحي، ولكن لا تؤدي إلى الوفاة.

جديرً بالذكر، أن الإعلامية ريهام سعيد أعلنت عن إصابتها ببكتريا غريبة تشوه الوجه، وطالبت من الجميع أن يدعو لها.

وقد أجرت الإعلامية فحوصات مكثفة لمواجهة تلك البكتريا قبل انتشارها، وحذر الأطباء من وصولها للمخ في حالة لم يتم علاجها مبكرًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بعد مرض ريهام سعيد.. أستاذ أمراض جلدية يكشف عن بكتريا الوجه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق