اخبار مصر - تعرفي على خطوات إجراء فحص سرطان الثدي.. ضمن مبادرة دعم صحة المرأة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تنطلق اليوم الاثنين 1 يوليو مبادرة دعم صحة المرأة المصرية على مراحل في 9 محافظات، وتهدف تلك المبادرة إلى الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، وتقديم العلاج من خلال مراكز علاج الأورام بكافة المحافظات، بالإضافة إلى أنه سوف يتم الكشف عن مرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، للاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة.

وتشتمل الخدمات المقدمة مع المبادرة على التوعية الصحية للسيدات، والتوعية للفحص الذاتي للثدي، وتستهدف المبادرة الكشف عن السيدات من عمر 18 سنة، بكافة وحدات الرعاية الصحية الأولية، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

ومن خطوات فحص الثدي ما يلي:

  1. فريق العمل يتكون من طبيبة بشرية، وممرضتين، وأخصائية تمريض، لإجراء القياس، وإدخال البيانات، ومتكون من عضو فريق تنظيم الأسرة.
  2. يتم تسجيل بيانات السيدة بالوحدة الصحية عند استقبالها، وتسجيل البيانات الخاصة بها على قاعدة البيانات.
  3. يتم التوعية وتعليم الفحص الذاتي.
  4. يتم الفحص الإكلينيكي، والقيسات للسيدات المستهدفات.
  5. تستلم كل سيدة مصابة كارت صحي تذهب به لمراكز علاج الأورام، وفي حالة إذا كانت غير مستهدفة بالفحص تتسلم الكارت للمتابعة الشهرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرفي على خطوات إجراء فحص سرطان الثدي.. ضمن مبادرة دعم صحة المرأة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق