اخبار مصر - “البنك المركزي” يعلن عن حجم احتياطي النقد الأجنبي خلال أيام

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد البنك المركزي المصريف أنه سوف يتم الإعلان عن حجم الاحتياطي النقدي خلال أيام، وذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات لأسباب متعددة، منه الإدارة المحترفة، وتحسن تحويلات المصريين العاملين بالخارج، وتحسن ميزان المدفوعات، وزيادة الصادرات المصرية، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر والغير مباشر.

وتشتمل مكونات الاحتياطي النقدي على التعاملات والمعاملات الاقتصادية المشكلة من السندات والودائع للعملة الأجنبية، والتي تكون عبارة عن محفوظات بالمصارف المركزية والسلطات النقدية.

ويشهد الاحتياطي النقدي الأجنبي تطورًا خلال الأشهر الأولى من عام 2019، وقد تم ملاحظة ارتفاع احتياطات مصر من النقد الأجنبي، حيث بلغ الاحتياطي بشهر ديسمبر 2018 نحو 42.6 مليار دولار، وسجل الاحتياطي نحو 42.6 مليار دولار أيضًا في نهاية شهر يناير 2019.

وقد شهد الاحتياطي النقدي ارتفاع في نهاية شهر فبراير 2019 ليسجل 44.1 مليار دولار، بينما في نهاية شهر مارس سجل نفس المعدل ليرتفع في نهاية إبريل الماضي إلى 44.2 مليار دولار.

ووفقًا للموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، فإن الاحتياطي النقدي الأجنبي قد سجل 44274.9 مليون دولار، خلال شهر مايو 2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “البنك المركزي” يعلن عن حجم احتياطي النقد الأجنبي خلال أيام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق