اخبار مصر - “خبير إعلامي” يكشف عن سر ارتفاع أسعار الصحف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - قال الخبير الإعلامي، الدكتور ياسر عبد العزيز، أن قرار الهيئة الوطنية للصحافة بشأن زيادة سعر الصحف القومية بمقدار جنيه هو محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولكن ذلك لن يوقف التدهور الذي يلحق بنسبة التوزيع.

وأضاف عبد العزيز، من خلال تصريحات له، أن تلك الحلوق لن تضمن التغيير الجذري لمستقبل الصحافة المطبوعة، وأن زيادة سعر النسخة الورقية بنسبة الثلث يعتبر مسكنًا وليس علاجًا.

وأشار الخبير الإعلامي، أن هناك تراجع في اقتصاديات الصحافة المطبوعة وفقًا للمؤشرات العالمية، والإقليمية، والتي توضح بجلاء التراجع المنتظم لتوزيع الصحف المطبوعة بالشكل الذي سيعمل على تقلص وجودها بصورة كبيرة.

جديرًا بالذكر، أن الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، قد أعلنت عن موافقتها على ارتفاع أسعار الصحف الصادرة عن الصحف اليومية والأسبوعية بقيمة جنيه واحد بداية من أول يوليو 2019، وذلك كمحاولة لتعويض جزء من الخسائر التي تتحملها المؤسسات القومية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق