اخبار مصر - “التموين” تكشف عن نسبة تخفيض استهلاك القمح التي تحققها منظومة الخبز الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن منظومة الخبز الجديدة، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها بالفترة المقبلة، سوف تعمل على تخفيض نسبة استهلاك القمح بمعدل 10%، أي ما يعادل مليون طن من القمح، وأن ذلك ينعكس على انخفاض الكميات المستوردة من القمح بالخارج.

وأضافت المصادر، أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحفيز المواطن على ترشيد الاستهلاك من الخبز، ليحصل كل مواطن على احتياجاته منه فقط، والاستفادة من فارق الخبز في الحصول على سلع أو مواد غير غذائية أو غير غذائية، وسيتم صرفها من بقالي التموين أو فروع جمعيتي، أو من منافذ المجمعات الاستهلاكية.

جديرًا بالذكر، أنه يوجد 156 مطحن يقومون بإنتاج نحو 800 ألف طن من الدقيق المدعم شهريًا، ويتم إنتاج الخبز عبر 30 ألف مخبز بمختلف المحافظات، وأن معدل استهلاك المواطنين من الخبز يوميًا يقدر ب270 مليون رغيف، أي ما يعادل 8 مليار رغيف شهريًا.

ومن جانب آخر، أكد عضو مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، المهندس فصيح البحيري، أنه سيتم تحرير سعر الدقيق وفقًا لمنظومة الخبز الجديدة التي من المقرر تطبيقها خلال الأيام المقبلة، وأن كل مخبز بلدي سوف يصرف له حصة من الدقيق وفقًا لما تحدده الوزارة، ووفقًا للنطاق الجغرافي للمخبز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق