اخبار مصر - “شعبة الخضروات” نوضح الحل الذي يساهم في خفض الأسعار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، أن أي قطاع من القطاعات لابد أن يتعرض للمتلاعبين بالأسعار، وأنه ليس هناك قاعدة ثابتة، وأنه دائمًا هناك أشخاص يخترقون النظام من أجل مصلحتهم.

وأضاف النجيب، أن هناك فئة تعتمد على الربح والكسب السريع، مثلما حدث في سعر الليمون، ومحاولة قطفه قبل موعده ليتم بيعه بصورة سريعة، والاستفادة من نقص المعروض منه في السوق، وهو أمر معتاد من بعض المستغلين للأزمات.

وأما عن ضبط السوق وأسعاره، فقد أشار أن الحل يكمن في تقليل الحلقات الوسيطة، والتي تعتبر من أهم العوامل التي تساهم في ارتفاع الأسعار بالسوق المحلي، بالإضافة إلى إنشاء مصانع للتعبئة والتغليف، والاهتمام بالتصنيع الغذائي، والاستفادة من المحاصيل بمواسم أخرى على غير مواعيدها.

جديرًا بالذكر، أن نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية يتوقع انخفاض الليمون ليصل الكيلو ما بين 10 جنيه إلى 15 جنيه خلال الأيام المقبلة، لافتًا أن سعره بسوق الجملة يتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيه، ويباع للمستهلك بقيمة 35 جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق