اخبار مصر - السعودية تقرر حظر العمل تحت أشعة الشمس من 12 ظهرا حتى الثالثة عصرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- صرحت وزارة القوى العاملة المصرية، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بدأت في تنفيذ قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس على كل منشأت القطاع الخاص من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثالثة مساء، ويظل سريانه حتى 15 سبتمبر 2019، وهذا حرصا على سلامة وصحة العاملين، وتجنبيهم ما قد يسببه العمل في تلك الفترة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وما قد ينتج عنها من تأثيرات سلبية على الصحة التعرض لضربة الشمس أو الإجهاد الحراري.

وتلقت وزارة القوى العاملة، تقريراً بهذا من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالرياض، أوضح فيه الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي إلى أن وزارة العمل بالسعودية دعت كل أصحاب العمل عند تنظيم ساعات العمل مراعاة ما جاء في القرار للمساهمة في حماية سلامة وصحة العاملين من المخاطر المصاحبة للتعرض لأشعة الشمس.

وجاء في القرار لا يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثالثة مساء من بدء تنفيذ القرار إلى أخر 15 ديسمبر القادم.

واستثنى القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز وأعمال الصيانة للحالات الطارئة على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، وأيضا استثني القرار بعض المحافظات في معظم مناطق المملكة، بسبب اختلاف درجات الحرارة حيث تتراجع في معظم المحافظات إلى مستويات لا تحتاج حظر العمل في الساعات المشار إليها.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق