تلفزيون - التعليم تنفى إضافة سنة دراسية رابعة لتأهيل طلاب الثانوية العامة للجامعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صرح إنه في ضوء ما نشر من أقوال تفيد بزيادة وزارة التربية والتعليم سنة دراسية رابعة لطلاب الثانوية العامة لتأهيلهم لمرحلة التعليم الجامعي، وذلك في سياق تطبيق نظام التعليم الجديد، وقد تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي أكد أنه لا صحة لتلك الإشاعات تمامًا.

مشيرة إلي أنه لا دليل علي الإطلاق لصحة ما تردد “لإضافة سنة جديدة تمهيدية لمرحلة الثانوية العامة”، ولا ينطبق على طلاب مرحلة الثانوية العامة إلا السنوات المقررة عليهم وهي ثلاث سنوات فقط، كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، مشددة على أن كل ما ينتشر من أنباء حول هذا الشأن هي شائعات لإثارة الفزع بين الطلاب وأولياء الأمور خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وفى السياق ذاته، أكدت الوزارة على سعيها الدائم لإصلاح وتطوير المنظومة التعليمية في مصر، وذلك بالتزامن مع سياسة الدولة الهادفة للارتقاء بكفاءة الموارد والخدمات التعليمية بجميع مراحلها وزيادة الإنفاق عليها باعتبار التعليم العنصر  الأهم في التنمية البشرية والتي تعتبر أهم ثروات مصر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق