تلفزيون - مصادر بالتعليم تكشف عن إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- صرحت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم، عن وجود إجراءات متفق عليها في حالة تعرض الطالب لظروف طارئة أثناء أداء الامتحان كالظروف المرضية تسمح بدخوله الدور الثاني بالدرجة كاملة وليس 59% فقط.

وأوضحت تلك الإجراءات تأتي في مقدمتها الحصول على شهادة طبية من المستشفى الحكومي أو التابع للتأمين الصحي بالحالة التي تعرض لها الطالب يوم الامتحان و التوجه إلى الكنترول الذي يتبعه لجنته الامتحانية وأخذ بيان غياب عن المادة التي لم يحضرها، بجانب التوجه غلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وتقديم طلب مرفق به الأوراق لدخول الدور الثاني بالدرجة كاملة.

كما أضافت المصادر أن الإدارة المركزية للتعليم الثانوي سوف تتولى إجراءات تسجيل دخول الطالب الدور الثاني بالدرجة كاملة وإبلاغ ولي الأمر بنتيجة الطالب.

وقد تعرض طلاب الثانوية العامة لحالات إغماء في الامتحانات التي تجري في الوقت الحالي، وطالبوا بدخول الدور الثاني بالدرجة كاملة وليس نصفها، والتي تعدت 300 حالة حتى تلك اللحظة.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة لعام 2019 يوم 8 يونيو الحال، وتعقد لـ 699.749 طالب وطالبة، من بينهم 264.653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية، و118.071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، و286.938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق