اخبار مصر - تعرف على نظرة “بلومبرج” لاقتصاد مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- وضعت وكالة “بلومبرج” العالمية الاقتصاد المصري ضمن أكثر الاقتصادات الناشئة مرونة أمام تهديدات الحرب التجارية العالمية، وتؤكد أن مصر تحتل المرتبة الثانية بعد دولة الفلبين ضمن 21 اقتصادًا ناشئًا على مستوى العالم.

وقد اعتمدت وكالة “بلومبرج” في تحليلها على مجموعة من المعايير التي تتمثل في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، وأداء العملة المحلية أمام العملات الدولية، ودرجة التصنيف الائتماني، والاحتياطي من العملات الأجنبية، وأداء الحساب الجاري.

من الجدير بالذكر، أن مؤشرات الاقتصاد المصري شهدت تحسن ملحوظ بالفترة الأخيرة، منها اختيار الجنيه المصري باعتباره أفضل العملات أداءً في العالم مقابل عملة خلال هذا العام، كما أن هناك ارتفاع لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث للعام المالي 2018/ 2019 ليصل إلى 5.6%، بالإضافة إلى ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر مايو الماضي ليصل إلى 44.3 مليار دولار، وكذلك انخفاض العجز بالحساب الجاري كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 2.4% بعام 2017/ 2018 بدلًا من 6.1% بعام 2016/ 2017.

كما حقق التصنيف الائتماني المصري أعلى مستوى له منذ 2011، بعدما قامت وكالة موديز، ووكالة ستاندرد أند بورز، ووكالة فيتش، برفع تصنيف مصر الائتماني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق