تلفزيون - لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على شروط الالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- صدق القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على قبول دفعة جديدة من الطلاب المتطوعين بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة من الذكور والإناث من الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم، أو الأزهرية خريجي الفئة العلمية للعام الدراسي 2017/ 2018، 2018/ 2019.

ومن جانبه أشار أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، اللواء طبيب مجدي، أن شروط قبول الطلاب تكون كالتالي:

  1. لا يقل مجموع الطالب عن 60%.
  2. لا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70%.
  3. لا يقل السن عن 17 عامًا ولا يزيد عن 21 عامًا بيوم 1 أكتوبر 2019.
  4. أن يكون الطالب أو الطالب حاملي الجنسية المصرية، ومن أبوين مصريين.
  5. حسن السير والسلوك وغير متزوج/ متزوجة وغير مسبوق لهم الزواج، ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.
  6. اجتياز الاختبارات المحددة للقبول، وهي اختبارات طبية، ولياقة، ونفسية، وكشف هيئة، ولغة إنجليزية، والتحاليل الطبية.
  7. يشترط موافقة ولي الأمر للالتحاق بالقوات المسلحة.

ولفت مدير إدارة الخدمات الطبية أن مدة الدراسة سنتين للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، ومناهج التدريس نفس مناهج التدريس بالمعاهد المناظرة، ويحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة.

ويتم بدأ سحب ملفات القبول بداية من يوم 1 يوليو المقبل حتى 15 أغسطس 2019، وآخر موعد لتقديم الملفات 24 أغسطس، ويتم تقديم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة لاستلام ملفات الذكور، وللإناث يتم تسليم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض بالمعادي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على شروط الالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق