اخبار مصر - تعرف على تعليق صندوق النقد الدولي على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن صندوق النقد الدولي أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ووصف البرنامج بأنه يعتبر من أنجح البرامج الاقتصادية حول العالم.

وأضاف رئيس البنك المركزي المصري، من خلال تصريحات له، بمؤتمر التكنولوجيا المالية الثاني، أن صندوق النقد الدولي عرض تمديد التعاون مع مصر باستخدام برامج أخرى، إلا أنه تم رفض هذا العرض، لافتًا أن مصر أصبحت لا تحتاج إلى برامج إصلاحية جديدة بعد ما حققته من إنجازات على المستوى الاقتصادي.

ولفت عامر، أن الحكومة تقوم بدراسة الأشكال المناسبة للتعاون مع صندوق النقد، بعد الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي الحالي، والذي سوف يتم الانتهاء منه في منتصف العام الجاري.

وأكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أبو الفتوح، أن التدفقات الدولارية للبنك وصلت إلى 53 مليار دولار، منذ أن تم تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016 وحتى نهاية شهر مايو الماضي.

وأضاف أبو الفتوح، أن التدفقات الدولارية تشهد نمو مرتفع منذ بدء العام الجاري إلى الآن، وأن البنك يقوم بتدبير أي اعتمادات مستندية للعملاء للسلع الأساسية والسلع الغير أساسية، لافتًا عدم وجود قوائم انتظار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق