اخبار مصر - تعرف على تفاصيل مشروع “مودة” الذي تطلقه وزارة التضامن الاجتماعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال المنسق التنفيذي لمشروع مودة، الدكتور أيمن عبد العزيز، أن مشروع مودة يتبع وزارة الاجتماعي للحد من حالات الطلاق، وأن وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، وجهت بإعداد دراسة لمواجهة ظاهرة زيادة حالات الطلاق بمصر، والتي وصلت وفقًا للإحصاء الرسمي ب2017 إلى 168 ألف حالة سنويًا.

وأضاف المنسق التنفيذي لمشروع مودة، من خلال تصريحات له، أن برنامج مودة للتوعية ضد الطلاق، ويستهدف 800 ألف شاب من الفئات المقبلة على الزواج، ليتم توعيتهم بمفهوم الزواج، وتوجيههم لاختيار شريك الحياة المناسب، ومواجهة المشكلات الزوحية، وطرق مواجهتها، وذلك باختيار شباب الجامعات، وشباب مكلفي الخدمة العامة من البنات والشباب، بالإضافة إلى المجندين بالشرطة والجيش.

وأضاف الدكتور أيمن عبد العزيز، أن مشروع مودة يستهدف فئة عمرية تتراوح ما بين 18 عامًا حتى 26 عامًا، والمرحلة التجريبية للمشروع بدأت بالمحافظات التي يوجد بها نسبة أعلى من حالات الطلاق، مثل القاهرة، وبورسعيد، والإسكندرية.

وأضاف عبد العزيز أن المشروع به إعداد 52 مدربًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة والإسكندرية وبورسعيد للتواصل مع طلاب الجامعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق